| 0 التعليقات ]

 حتى صرخة نملة شجاعة يمكنها أن تهدم جدارا من حديد.

  الفيلم من إخراج سامح عبد العزيز ومن تأليف طارق عبدالجليل وبطولة كل من عمرو عبد الجليل، رانيا يوسف، حمدي أحمد وهشام المليجي من إنتاج شركة مصر للسينما.

الفيلم يندرج تحت صنف الدراما الكوميديا والسياسة. سيتم طرحه  في صالات العرض المصرية  في موسم إجازة نصف العام 1 يونيو 2011.

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي، حول المشكلات اليومية التي يعانيها المواطن المصري، من خلال شخصية "جودة المصري" التي يجسّدها عمرو عبد الجليل العائد من سجون العراق، ثم يبدأ رحلة البحث عن عائلته، وأثناء ذلك يفاجأ بالمتغيرات التي حدثت في المجتمع بالسنوات الأخيرة، ويحاول إيصال صوته للمسؤولين، فاكتشف أنه مهما صرخ لن يصل صوته إليهم، ولهذا قرّر أن يقابل رئيس الدولة.




يعد هذا الفيلم ثاني بطولة مطلقة لعمرو عبد الجليل بعد كلمني شكرا والفيلم معروف أيضا بإلحقني يا ريس وتم تغييره بصرخة نملة.

 فيلم صرخة نملة فيلم جريء يتناول قضايا ومعانات الشعب المصري بطرح قضايا البطالة الفقر والصحة ومشكلة الغاز مع إسرائيل، تم طرح إعلانه في الوقت المناسب بعد ثورة ميدان التحرير 25 يناير حيث تظهر فيه بعض لقطات حقيقية من هذه الثورة العظيمة، حيث ثم إقحام العديد من اللقطات البطولية على حد التعبير بما أن الفيلم يتناول قضايا الانتخابات والمظاهرات والاعتصامات.


حيث ان الفيلم يذهب بنا إلى عمق هذه القضايا بتقديم شخصية شاب مصري يدعى جودة (عمرو عبد الجليل) يمر بالعديد من المواقف والمتاعب بعد رجوعه من العراق اللذي يحاول الصراخ لكي تلبى له طلباته التي هي إلا حق من حقوقه. و زوجته وفاء (رانيا يوسف) التي تركها بعد سفره ليكتشف أنها تحولت لإمرأة تعاني الذل والمهانة بما أنها أصبحت تعمل كراقصة في الملاهي الليلة بعد أن يلتقي بها بالصدفة.  بما أنها ضنت أنه مات بعد إنقطاع أخباره عنها لمدة طويلة.

بعد ذلك يدرك خلال مسيرته أن مهما صرخ لن يحصل أي شيء من صراخه بما أنه مجرد نملة في وسط يعمه الخوف بعد أن يجد ان هناك العديد من السلطات تحاول إسكاته. لكن صراخه في الأخير يكسر جدار الصمت ويعلن عن ثورة لم يسبق لها مثيل....

عدد التعليقات على هذه التدوينة : "0"

من فضلك ضع تعليقك بإسمك وتجنب وضعه كمجهول,رجاء تجنب إستعمال التعليقات لبث روابط إعلانية. كذلك ننبه إلى ضرورة الالتزام بصلب الموضوع و عدم الخروج عليه