| 0 التعليقات ]

 تسلح بالقوة والمعرفة الحقيقية...ولا تكن ضعيفا... 

الفيلم من إخراج  جولي تايمور بطولة كل من النجوم هيلين ميرين، فيليسيتي جونز، دجيمون هونسو و(باقي طاقم التمثيل) من استوديو توشستون بيكتشرز.

الفيلم يندرج تحت تصنيف الدراما الكوميديا والفنتازيا ذو تقييم 7.1 في مواقع الأفلام. مدة الفيلم 110 دقيقة.  في قاعات العرض إبتداءا من 10 دجنبر 2010 الولايات المتحدة الأمريكية.

قصة الفيلم : للاستيلاء على السلطة تجد بروسبيرا (ميرين) نفسها، الدوقة الشرعية لميلان، تنفي إلى جزيرة نائية مع ابنتها الصغيرة، ميراندا (جونز). و مؤكدا تأثيره على الجزيرة ، بروسبيرا تجعل منه عدو جديد لها : العبد كاليبان (دجيمون) ، الذي يتطلع إلى رفع تمردا ضد خصمه.






ينصح بمشاهدة الفيلم برعاية الأهل بالنسبة للذين دون 13 سنه لإحتوائه على بعض مشاهد عارية والمحتوى وصور مخيفة.


الفيلم مقتبس عن قصة مسرحية وليام شكسبير تحمل نفس العنوان التي تتحدث عن دوق ميلانو بروسبرو وإبنته الأميرة ميرندا اللذين تم غدرهم من طرف شقيقه. بعد أن سلمه بروسبرو تصريف أمور الدولة ليساعده وليتفرغ هو للعلم وقراءة الكتب لكن لم يكن يعرف أن شقيقه بدأ يظن أنه أصبح دوق حقيقي ونزعته الشريره ظهرت ليسرق مكانه وذلك بمساعدة ملك نابولي.

الأخ لم يجرؤ على قتل أخيه بسبب حب شعبه له فإكتفى بوضعه على سفينة ونفييه ظانا منه أنه سيموت لا محالة لكن بمساعدة اللورد جوانزالو اللذي أمن لبروسبيرا قارب صغير به بعض الطعام والشراب وبعض الكتب للبقاء على قيد الحياة. ومن حسن الحظ رسى القارب على جزيرة مهجورة ساحرة مليئة بالمخلوقات العجيبة. حيث أن بروسبيرا سيتعلم فن السحر لإستعادة ما كان في يوم من الأيام حق له.

الفيلم يمثل نفس القصة لكن بشكل مختلف فالآن بروسبرو إمرأة تدعى بروسبيرا التي تمثل دورها ميرين هيلن حيث تعود بنا إلى القرن 16 أو 17،  المرأة  تمارس فنون سحر الحيمياء التي في كثير من الأحيان تدان بالسحر. في هذا الإصدار، بروسبيرا تغتصب من قبل شقيقها وتطرد مع ابنتها على متن سفينة. وينتهي بهما المطاف على جزيرة، لا يوجد بها أي مجتمع، وبالتالي فإن شخصية الأم تصبح شخصية الأب بالنسبة لميراندا. وهذا يؤدي إلى صراع على السلطة وتحقيق التوازن بين كاليبان وبروسبيرا، صراع ليس بقوة العضلات، ولكن بقوة الفكر.

عدد التعليقات على هذه التدوينة : "0"

من فضلك ضع تعليقك بإسمك وتجنب وضعه كمجهول,رجاء تجنب إستعمال التعليقات لبث روابط إعلانية. كذلك ننبه إلى ضرورة الالتزام بصلب الموضوع و عدم الخروج عليه