| 0 التعليقات ]

 المغامرة بدأت من جديد. يعودون للسحر. يعودون للأمل. يعودون لنارنيا.

                  الفيلم من إخراج مايكل آبتد. بطولة كل من النجوم الصغار بن بارنز، اسكندر كينز، جورجي هينلي و(باقي الطاقم) من استوديو  فوكس الدن.

الفيلم يندرج تحت صنف الفنتازيا والمغامرات ذو تقييم 7.1 في موقع الأفلام. مدة الفيلم 115 دقيقة. في قاعات العرض 10 دجنبر 2010 الولايات المتحدة الأمريكية.

الفيلم يتابع قصة الأجزاء السابقة حيث لوسي (هينلي) وادموند (كينز) بيفنسي يعودون إلى نارنيا مع ابن عمهم يوستاس (بولتر) حيث يجتمعون مع الامير قزوين (بن بارنز) لرحلة عبر البحر على متن السفينة الملكية داون تريدر( الملامس بقدمه الفجر). في طريقهم يعيشون العديد من المغامرات ويخوضون الكثير من المخاطر حيث يقابلون العديد من المخلوقات منها التنانين، والأقزام، وقوم البحر، وفرقة من المحاربين المفقودين وذلك قبل الوصول إلى حافة العالم.


الفلم دو صنف عائلى لدى يمكن مشاهدته من طرف جميع الأعمار.


طفلي عائلة بيفنسي الصغار، لوسي وإدموند، يقيمون مع ابن عمهم البغيض يوستاس سكروب بينما شقيقهم الأكبر سنا بيتر يدرس لامتحانات قبول الجامعة مع الأستاذ كيرك، وشقيقتهم الاكبر سنا سوزان تسافر عبر أمريكا مع والديهم. ادموند، لوسي، ويوستاس يتم رسمهم في عالم نارنيا من خلال صورة لسفينة في عرض البحر. (اللوحة، معلقة في غرفة نوم الضيوف التي كان أطفال بيفنسي يستخدمونها، قد كان غير مرغوب حضور آباء يوستاس). الثلاثة أطفال يقعون في المحيط بالقرب من السفينة في الصورة، المسماة داون تريدر، ويؤخذون على متنها.

داون تريدر (الملامس بقدمه الفجر أو مطلع افجر) هي سفينة الأمير قزوين العاشر، ملك نارنيا، الذي كان شخصية رئيسية في القصة السابقة (الامير قزوين). ساعده ادموند ولوسي (جنبا إلى جنب مع بيتر وسوزان) للحصول على العرش من عمه ميراز الشرير.


الطفلين وأصدقاهم سيخضون مغامرة مليئة بالمخاطر إلى حافة العام لإختبارهم. حيث سيقابلون في طريقهم العديد من المخلوقات الغريبة منها التنانين والأقزام وملكة الثلج و قوم البحر مرورا بجزيرة الأصوات وجزيرة الظلام والبحث عن الكتاب السحري. حيث سيشاهدون أيضا بداية نهاية العام وعجائب نهاية البحار إلى أن يصلوا إلى نهاية العالم.

عدد التعليقات على هذه التدوينة : "0"

من فضلك ضع تعليقك بإسمك وتجنب وضعه كمجهول,رجاء تجنب إستعمال التعليقات لبث روابط إعلانية. كذلك ننبه إلى ضرورة الالتزام بصلب الموضوع و عدم الخروج عليه