| 0 التعليقات ]

 الثورة من نظرة فنانين مصر... تجسد في 18 يوم.

الفيلم إخراج كل من يسري نصر الله وأحمد عبد الله، مروان حامد، شريف البنداري، أحمد علاء، خالد مرعي، شريف عرفة، مريم أبو عوف، محمد علي، كاملة أبو ذكري.

بطولة كا من النجوم أحمد حلمي وإياد نصار، باسم سمرة، منى زكي،  يسرا، هند صبري، آسر ياسين، فيكتور كريدي، منى ربيع، هشام صقر، طارق حفني، عمر زهيري.

هذا الفيلم ينتمي لنوع الدراما والحياة الإجتماعية والسياسية. وقت عرض الفيلم لم يحدد بعد. عرض أول مرة في مهرجان كان 2011.


حبكة الفيلم تتكون من عشرة أفلام قصيرة تتناول رؤى مختلفة لعشر مخرجين اتجاه الثورة المصرية العظيمة التي جرت وقائعها في ثمانية عشر يوم. من يوم 25 يناير وحتى سقوط النظام يوم 11 فبراير.

هذا الفيلم لا ينصح بمشاهدته لمن هم دون 13 سنة. وذلك لإحتوائه على مشاهد عنف.



قصص الأفلام بالتفصيل.


*إحتباس Retention 

تدور أحداث الفيلم حول مجموعة متنوعة من الشخصيات من المجتمع المصري الذين هم مرضى في مصحة عقلية وذلك قبل أحداث ثورة 25 يناير. حيث يتبين بعد ذلك أن بعضهم تم إقتياده بقوة الى المستشفى من قبل قوات شرطة الأمن. بينما أحداث الثورة تبدأ، تبدأ ردود الفعل تكشف من طرف الشخصيات المختلفة نحو الحوادث اليومية والآراء تجاه بعضهم البعض. وموقف ادارة المستشفى الذي يلعب دورا رئيسيا رمزيا.

من إخراج شريف عرفة ونجوم الفيلم حسب الظهور حمزة الـ الإيلي، محمود سمير، هشام منصور، أحمد شومان، محمد ابو الوفا، محمد ثروت، نادر فرانسيس.  

*خلقة ربنا God's Creation

هذا الفيلم يبين كيف يمكن لفتاة تبيع الشاي في الشارع أن نضم إلى الثورة، وكيف وجدت في ذلك وسيلة للخروج من حياتها المقمزعة. فذلك جعلها تغير طريقة تفكيرها وغير شعورها حول الأشياء، حتى كيف تشعر حول لون شعرها.

الفيلم من إخراج والممثلين حسب الظهور ناهد سبيعي، سلوى محمد علي، محمد ترمس، سوانسون سوزيت،
أحمد داود.

*تسعة عشر- تسعة عشر 19-19

في هذه القصة يتم القبض على العقل المدبر الرئيسي للثورة بعد يوم واحد قبل اليوم الكبير.

الفيلم من إخراج مروان حامد الممثلين حسب الظهور باسم سمرة، عمرو واكد، عمر إلـ سعيد، إياد نصار.

الطوفان When the Flood Hits you

تدور احداثه حول اثنين من الطبقة الفقيرة وهما يبحثان عن تحقيق ربح مادي خلال الثورة من بيع الأعلام والصور.

من إخراج محمد علي، بطولة ماهر سليم، رءوف مصطفى، أحمد حبشي، ماهر عصام.

*حظر تجول Curfew

تدور أحداثه في مدينة السويس حول علي وجده الذين يضيعوا في شوارع المدينة أثناء عودتهم إلى المنزل خلال فترة حظر التجول.

من إخراج شريف البنداري والممثلين حسب الظهور أحمد فؤاد سليم، رمضان خاطر.

* كحك الثورة Revolution Cookies

تدور أحداث قصة هذا الفيلم حول شاب ساذج يعاني من مرض السكري واللذي كان في غيبوبة لمدة ٤ أيام، فيذهب لمتجره يوم جمعة الغضب ٢٨ يناير وهو لا يعلم ماذا حدث منذ يوم ٢٥، فيظل حبيس المتجر باقي الـ١٨ يومًا خائف من الخروج، فقرر توثيق ما يحدث على شرائط كاسيت.

الفيلم من وإخراج خالد مرعي، الممثلين حسب الظهور أحمد حلمي، عيد أبو الحمد، هاني الصباغ. كما كتب السيناريو الممثل أحمد حلمي كأول تجربة له كسيناريست.

* تحرير Tahrir 2/2 ٢/٢

تقع أحداث الفيلم يوم ٢ فبراير، هذا اليوم الذي أعقبه خطاب مبارك العاطفي، والذي جعل الشعب المصري منقسم قسمين متساويين تقريباً، جزء مع مبارك والأخر ضده، وما حدث ذلك اليوم هو أنه تم الدفع للبلطجية بمهاجمة المتظاهرين في ميدان التحرير على ظهور الجمال والخيول مع جميع أنواع الأسلحة. وكان هذا بالإضافة إلى القناصة الذين كانوا يطلقون النار بشكل عشوائي على كلا الطرفين. وحتى يومنا هذا لا يوجد دليل على الذين نظموا هذه المعركة، ولكن ما هو مؤكد هو ان الرئيس مبارك بنفسه وزير الداخلية على رأسهم مجلس الشورى مع أعضاء الحزب الحاكم.  الفيلم يحكي قصتين التي تجري بشكل متوازي حول شخصين الذين أتوا من خلفيات مختلفة جدا وكيف أن وجودهم في الساحة ذلك اليوم غير حياتهم، ربما إلى الأبد.

الفيلم إخراج مريم أبو عوف، بطولة هند صبري وأسر ياسين، محمد فرج، محمد محمود.

* شباك Window

يحكي الفيلم قصة شاب يعيش في غرفة نومه، ونشاهد ردود أفعاله حول الثورة التي لم يشارك فيها، في الوقت الذي يشاهد الفتاة التي يحبها في الشقة المقابلة من خلال الشباك، وبالكاد يغادر هذه الغرفة، ويوضح الفيلم أحداث الثورة من خلال عناوين الصحف والفيسبوك، وكيف أن الشاب قد تغير وأصبح أكثر شجاعة في تقديم نفسه لمحبوبته.

الفيلم إخراج أحمد عبد الله، بطولة أحمد الفيشاوي وياسمين شاش، عمر الزهيري، هشام حسين.

* داخلي/خارجي Interior/Exterior

تدور أحداثه في اليوم التالي لموقعة الجمل، حيث تقرر منى أن تنضم إلى الثورة ولكن زوجها مصطفى يمنعها، ويكاد زواجهما أن ينتهي بسبب ذلك.


إخراج يسري نصر الله، بطولة منى زكي، يسرى آسر، ياسين عم عبدو.

* أشرف سبيرتو Ashraf Seberto

يحكي الفيلم قصة أشرف الحلاق الذي يحول محله إلى مستشفى ميداني لعلاج المتظاهرين.

الفيلم إخراج أحمد علاء، بطولة محمد فراج، محمد أشرف، ايمي سمير غانم، محمد طلبا.



يذكر ان لا يوجد ميزانية الفيلم حيث يعتبر تطوعية فقط من كل طاقم الأفلام وكل مكاسب الفيلم ستذهب لمشاريع تعليمية للصالح العام.

عدد التعليقات على هذه التدوينة : "0"

من فضلك ضع تعليقك بإسمك وتجنب وضعه كمجهول,رجاء تجنب إستعمال التعليقات لبث روابط إعلانية. كذلك ننبه إلى ضرورة الالتزام بصلب الموضوع و عدم الخروج عليه