| 0 التعليقات ]

 بلاك يصبح عملاقا في بلاد الصغار.
      
      الفيلم من إخراج روب ليترمان وبطولة كل من جاك بلاك، إيميلي بلانت، جيسون سيغيل و(باقي طاقم التمثيل) من استوديو شركة فوكس لأفلام القرن العشرين.

فيلم المغامرات الكوميديا والفنتازيا في قاعات العرض الأمريكية 25 دجنبر 2010. 

الفيلم يقص قصة الكاتب المسافر اللذي تحطمت به سفينة لومويل جاليفر (جاك بلاك) يجد نفسه نقل إلى جزيرة في وسط مثلث برمودا، حيث انه عملاق بين المواطنين، أهالي جزيرة ليليبوت إتخذوه في البداية سجين، جاليفر يصبح مزارا مفضلا للمحكمة ويخطط للطريقة التي تمكن أهالي جزيرة ليليبوت أن يطردوا منافسيهم، أهالي بلوفسكنديا.


الفيلم لجميع الأعمار بالنسبة للصغار يشاهد بإرشاد الوالدين لإحتوائه على نوع من الكوميديا الوقحة بالإضافة إلى اللغة والتصرفات.






 رحلات جاليفر متكونة من أربعة كتب تصف أربع رحلات خيالية إستثنائية إلى بلدان نائية غريبة تمثل كل واحدة منها حيثية للمجتمع البريطاني. من الكاتب المشهور جوناثان سويفت (1667-1745 م) اللذي اشتهر بمؤلفاته الساخرة المنتقدة لعيوب المجتمع البريطاني في أيامه والسلطة الإنكليزية في إرلندا وتعد هذه القصة من أشهر أعماله التي تم إنتاجها عدة مرات كمسرحيات أفلام ورسوم متحركة.
  
تحكي قصة الكتاب عن لومويل جاليفر الطبيب الإنجليزي اللذي يعمل على سفينة متجهة للشرق تحطمت في طريقها إثر إرتطامها بصخرة. بعد نوم عميق يستقظ مرمي في الشاطئ على جزيرة ليليبوت وحوله العديد من المخلوقات أو بالأحرى نسخ صغيرة من الإنسان  مربوط بالعديد من الخيوط القوية مثبتا على الأرض في طريقة للسجن حيث تلك المخلوقات ظنوا أنه أتى ليدمر بلدهم بعد ذلك تتطور علاقته معهم ليساعدهم في حربهم ضد أعدائهم.

الفيلم مبني على نفس القصة لكن بإدخال بعض التغييرات الحديثة على السناريوا حيث أن لومويل جاليفر يعمل ككاتب قصص لصالح دار نشر يذهب في رحلة ليجد قصة عن سر ما يخوض مغامرة في البحر بعد مواجهته لعاصفة ينتهي به الأمر مرمي على جزيرة. بعد إن إستيقظ من غفوته يجد نفسه مربوط بإحكام بالكثير من الخيوط القوية مثبتا على الأرض وحوله العديد من المخلوقات الصغيرة تعيش حياة القرن التاسع عشر بحيث هو آت من العالم الحديث. جاليفر سيتمكن من عقد صداقة معهم وتعليمهم بعض الحيل وتعريفهم ببعض تكنولوجيات بلده.بعد ذلك سيطلب منه أن يساعدهم لصد هجوم أعدائهم فما النهاية....؟

عدد التعليقات على هذه التدوينة : "0"

من فضلك ضع تعليقك بإسمك وتجنب وضعه كمجهول,رجاء تجنب إستعمال التعليقات لبث روابط إعلانية. كذلك ننبه إلى ضرورة الالتزام بصلب الموضوع و عدم الخروج عليه