| 7 التعليقات ]

       مثل البجعة... تسبح في البحيرة...لكنها سوداء


                      الفيلم من إخراج  دارين أرونوفسكي وبطولة كل من ناتالي بورتمان، كيونس ميلا، فنسنت كاسل (باقي طاقم التمثيل) من إستوديو فوكس سيرتشلايت بيكتشرز.

 الفيلم مندرج تحت تصنيف الدراما والإثارة ويملك تقييم عالي في مواقع الأفلام. في قاعات العرض 3 دجنبر 2010.

الفيلم يتحدث عن فتاة في حين تتنافس للحصول على الأدوار القيادية المرموقة في إنتاج بحيرة البجع، راقصة الباليه المخضرمة (بورتمان) تدخل في صداقة ملتوية مع راقصة جديدة واعدة (كيونس) التي تهدد بتدمير مستقبلها.



ينصح عدم مشاهدته لمن هم دون 18 من دون رقابة وذلك لإحتوائه على مشاهد عنف مشاهد جنسية واللغة العامية.


Black Swanنينا (بورتمان) هي راقصة باليه في شركة مدينة نيويورك للباليه، التي حياتها، مثلها مثل كل أولئك اللذين يمارسون مهنتها، فهي تماما مستهلكة بواسطة الرقص. تعيش معها المهوسة راقصة باليه سابقة أمها إيريكا (هيرشي) التي تمارس سيطرة خانقة عليها. عندما المدير الفني توماس لروي (كاسل) يقرر استبدال الباليرينا بيت ماكنتاير (رايدر) لإنتاج افتتاح الموسم الجديد، بحيرة البجع، نينا هي خياره الاول. لكن نينا تأتيها منافسة الراقصة الجديدة، ليلي (كيونس)، التي أثرت على لروي كذلك. بحيرة البجع تتطلب راقصة يمكن أن تلعب دور كل من البجعة البيضاء مع البراءة ونعمة، والبجعة السوداء، التي تمثل المكر والشهوانية. نينا تناسب دور البجعة البيضاء تماما ولكن ليلى هو تجسيد للبجعة السوداء. كما الراقصتان الشابتين توسعان التنافس ليكونان مع بعضهما صداقة ملتوية، نينا تبدأ أكثر في الإتصال مع جانبها المظلم - والاستهتار اللذي يهدد بتدميرها.

 وذلك بسبب ضغوط أمها الأنانية والمتغطرسة من جهة ورغبتها بالنجاح من جهة وضغط كل من حولها نينا تبدأ رحلة في أرض مجهولة كاحلة بالظلام.

يبدوا أنه فيلم جميل يحمل في طياته كل من جانب الخير والشر، الأبيض والأسود. نفساني بشكل مذهل، يخطف الأنفاس، يجعلك تتعرف كيف يمكنك تدمير نفسك. عندما تشعر بالتهديد أنصح الجميع بمشاهدته.

عدد التعليقات على هذه التدوينة : "7"

غير معرف يقول... @ 1 ديسمبر 2010 في 8:19 م

كنت اتمنى ان يكون هنآك فيدوهآت لتوضيح الفلم ..


وايضا للإكثآر من الزوآر ..

OUMAIMA يقول... @ 3 ديسمبر 2010 في 10:50 م

لقد لبي طلبك أخي أنا لم أن أفعل ذلك بسبب كنت أحب أن أظيف إعلانات مترجمة لكن وقتي لم يعد يسمح لي بترجمة الإعلانات ورفعها على اليوتوب ووضع ألبوم صور لكل موضوع...لدى سأبدأ فقط بوضع إعانات عادية...ربما إذا وجدت شخصا ما يساعدني في المدونة أو عندما يسمح الوقت بذلك.

شكرا لك على تتبعنا وعلى نصيحتك.

فأنا كنت أظن بأن قصة الفيلم وحدها كافية...

لكن أرجوكم ساعدوني ففقط بتعليفاتكم يمكن أن تتطور هده المدونة أريد لأن أسمع هل الأفلام تعجبكم هل هناك شيء ناقص إنتقداتكم....

هبه حازم يقول... @ 16 ديسمبر 2010 في 2:05 م

اعتقد انه هيكون فيلم جميل
وشكرا لك
وجدت فى المدونة كثير من المعلومات عن الافلام

Unknown يقول... @ 5 يناير 2011 في 10:48 ص

شكرا لك ياليت لو كان التعليق من كاتباتك الخاصه بدل الترجمه الحرفيه

شكرا لك المدونه مفيده صراحه

OUMAIMA يقول... @ 5 يناير 2011 في 10:43 م

هذا صعب يا أخي ما تقوله. لو أردت أن أعمل هذا سيتوجب علي مشاهدة كل هذه الأفلام

فهذه المهمة أريد أن أوكلها إليكم أنتم متتبعين مدونتي الأحباء. أريدكم بعد مشاهدة الفيلم أن تقولو تعليقاتكم الخاصة إنتقداتكم ما اللذي أعجبكم وما اللذي لم يعجبكم

أشكرك أخي على مداخلتك لكني لا أجد حلا سوى البحث عن معلومات عن الفيلم وترجمتها لكني أحاول أن لا تكون حرفية وشأحاول أكثر في المستقبل

غير معرف يقول... @ 2 فبراير 2011 في 9:35 ص

شكرا لك عزيزي شاهدت الفيلم
من روائع الافلام

Unknown يقول... @ 6 يوليو 2011 في 4:52 م

what a beautuful movie

من فضلك ضع تعليقك بإسمك وتجنب وضعه كمجهول,رجاء تجنب إستعمال التعليقات لبث روابط إعلانية. كذلك ننبه إلى ضرورة الالتزام بصلب الموضوع و عدم الخروج عليه